إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

21‏/02‏/2011

رؤساء مراكز ساحل عسير : تصريح الصحة مخالف للواقع ويغالط الحقائق

البرك: سلطان عسيري 2011-02-13 1:19 AM     



نفى رؤساء مراكز القحمة والبرك وعمق وذهبان بساحل عسير، وجود مراكز صحية أولية في قرى الرقه والمطعن والقرمل ودبسه والمرفق وراكه والمعقد، معتبرين التصريح المنشور في "الوطن" أول من أمس على لسان الناطق الإعلامي للشؤون الصحية بعسير حول إنشاء 4 مراكز صحية بساحل عسير مجانبا للصواب. وأكدوا أن جهودا تبذل للمطالبة باستحداث مراكز جديدة لخدمة الأهالي.

وأشار رئيس مركز القحمة إبراهيم عبدالله الشهري في تصريح إلى "الوطن" أمس، أنه لا يوجد في مركز القحمة التابع لمنطقة عسير سوى مركز الرعاية الأولية بالقحمة وهو مستأجر وأيضا مركز الرعاية الأولية في خيرية سلطان وهو من مباني الخيرية، مؤكدا أنه لا يوجد مراكز صحية في الرقه والمطعن والقرمل حسبما صرح به مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بصحة عسير، والذي ذكر فيه أنه جار استبدالها بمبان حكومية. ووصف التصريح بأنه خبر عار من الصحة، مؤكدا أن الأهالي مازالوا يطالبون باستحداثها.
أما عن توسعة مستشفى القحمة العام فما زالت في انتظار التأثيث وكان من المفترض افتتاحها قبل عامين ولكن نظرا لتأخر المقاول في التجهيز، فقد سلم المشروع لمقاول آخر وإلى الآن لم يكتمل.
كما بين رئيس مركز البرك عبدالرحيم آل عبده، أن مشروع مركز الرعاية الأولية في البرك مازال قيد الإنشاء وهو مكون من دورين فئة (أ). أما عن التصريح بأنه جار استبدال المباني المستأجرة في مركزي الرعاية الأولية بـ"دبسه" والمرفق بمبانٍ حكومية، فقد تساءل قائلا: كيف يكون هناك استبدالهما ونحن مازلنا نطالب باستحداثهما؟. مؤكدا أيضا أنهما غير موجودين على أرض الواقع.
من جهته، قال رئيس مركز عمق محمد السريعي إن المبنى الحكومي لمركز الرعاية الأولية بالبرك على وشك الانتهاء من مشروعه بتكلفة 3 ملايين و500 ألف ريال. وأما عن قرى الراكه والمعقد فهي تابعة لمركز عمق ولا يوجد بها مراكز صحية إلى تاريخه، نافيا تصريح الناطق الإعلامي لصحة عسير.
كما أكد رئيس مركز ذهبان أحمد الحسين أنه يوجد مركز للرعاية الصحية الأولية في ذهبان وآخر في الفيض (بادية ذهبان) وهما مستأجران. أما عن مشروع المركز الصحي الحكومي فهو لم ينفذ إلى الآن. وقال "نحن نطالب بإنشائه بالإضافة لدعم المراكز الصحية بالأدوية لوجود النقص فيها".
إلى ذلك، أكد رئيس مركز الحريضة عائض عبدالله، انتهاء مشروع مركز الرعاية الأولية بالحريضة حيث تم تشغيله قبل عدة أشهر على طريق الحريضة – خميس البحر.
وكانت الشؤون الصحية في منطقة عسير قد وزعت خبرا أول من أمس على لسان مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بصحة عسير سعيد النقير، تفيد فيه بأن هناك خطة لاستبدال 7 مراكز صحية ما زالت مستأجرة بمبانٍ حكومية في المرصد ودبسة والمعقد وراكة والقرمل والرقة والمطعن في ساحل عسير البحري، وهو ما نفاه رؤساء 4 مراكز في القحمة والبرك وعمق وذهبان، مؤكدين أن هذه المراكز غير موجودة على أرض الواقع نهائيا.

هناك تعليقان (2):

  1. يقول العضو حسن محمد مخافة رداً على الموضوع في منتديات عسير :

    العادة سعادة....
    غير مستغرب من وزارة الصحة ومديرياتها وفي مقدمتها مديرية الشئون الصحية في عسير...
    فالمشاريع المعلن عنها هي المشاريع المعتمدة اللتي تم التصرف في أعتماداتها دون أن تنفذ على أرض الواقع... فكم من المشاريع اللتي سمعنا عنها ولم نراها؟؟؟
    وستسمعون عن ماسيحل برؤساء المراكز من ويلات بعدما تمردوا على قاعدة تكميم الأفواه.

    ردحذف
  2. كما يقول أحمد العبسي معلقاً على الخبر في موقع الوطن الإلكتروني :

    ازيدكم من الشعر بيت مستشفى القحمة (التوسعة ) افتتحها الوزير من مقر الشؤون الصحية في أبها منذ سنة ولم تعمل حتى تاريخه

    ردحذف