إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

19‏/02‏/2011

بلدية رجال ألمع تطور كورنيش القحمة بمليوني ريال !!

موضوع في جريدة الرياض .. السبت 28 من ذي الحجة 1426هـ - 28 يناير 2006م - العدد 13732



 
جانب من مشروع كورنيش القحمة قبل الانتهاء


أبها - ابراهيم عرار:

تمكنت بلدية محافظة رجال ألمع من اعادة تطوير شواطئ مركز (القحمة) البحري التابع لمنطقة عسير من خلال إنشاء وتجهيز كورنيش متكامل الخدمات على سواحل البحر الأحمر بطول (1700) متر بتكلفة تقدر بمليوني ريال.
أوضح ذلك رئيس بلدية المحافظة سعيد سعد القحطاني مشيراً إلى أن الكورنيش يحتوي على (3) أرصفة بأطوال تصل إلى (50) متراً داخل البحر وبعرض (6) أمتار فيما سيتم اعتماد إنارته مع البلدورات والبلاط والرصف والتشجير الخاصة به، وأضاف القحطاني أن المشروع يعد نواة لإنشاء مشروع الكورنيش الكامل والذي يمتد لمسافة (16) كيلو متراً ابتداء من بداية الكورنيش مع الطريق العام مع الأخذ في الحسبان المحافظة على الطبيعة البحرية الخلابة ومنها غابات أشجار المنجروف (الأشرير) والتي تقع على الشاطئ .

هناك تعليق واحد:

  1. ما أدري بصراحة .. ماني مهندس .. أو مقاول .. أو أي شخص له علاقة في البناء .. ولكن 2 مليون ريال مبلغ كبير جداً على اللي محسوب علينا "كورنيش" >_<
    والحقيقة ما أدري هل تم زيارة "الكورنيش" بعد ما تم الإنتهاء من تنفيذة أو لأ ؟ وأقصد بالزيارة من قبل المسؤولين أصحاب القرار ؟
    بس أتمنى يشوفون الإنارة اللي يتكلمون عنها .. وأعتقد إنها من أقدم أنواع الإنارة اللي دخلت السعودية .. أعمدة حديدية سقيمة الشكل .. شاهقة الإرتفاع .. إنارة برتقالية تكاد لا تنير بسبب ضعفها وإرتفاع العمود !!
    أما بالنسبة للمنجروب .. فـ كثير منه عطاكم عمره
    يعني تم تقفيل مجاري البحر التي يتغذى منها هذا النوع من الأشجار وبالتالي إنتهى من الحياه .. تحولت المناطق الخضراء إلى بيضاء .. صورة مع التحية للشركة المنفذة
    تشجير !! أي تشجير ؟! إلا إذا كان أخذنا الحديث النبوي الشريف : ( إنما الأعمال بالنيات .. وإنما لكل أمرؤ ما نوى .. ) حرفياً .. فـ صراحة تشجيركم ولا أحلى ^_^
    أما البلاط فـ ما أدري على أي أساس تم أختياره .. فـ نظراً للظروف المناخية المحيطة به .. هذا البلاط تآكل وفقد صفته
    كورنيش متكامل الخدمات ؟ أعتقد هذي أسطوانة يرددها كل من يتكلم مشروع .. سواء مسؤول أو مقاول أو مهندس أو حتى زائر للمنطقة !!
    بس فهموني وش يعني متكامل الخدمات ؟ أخاف أكون فاهم غلط وأنا اللي ظالمكم ^_^

    ردحذف